توفر أفخم الفنادق حول العالم العديد من العوامل لزائريها، مثل النظافة وحُسن الضيافة والخدمة وموقع الفندق وإطلالته. ولكن هناك بعض الفنادق التي تتميز بعوامل استثنائية، مثل أقدميتها وعراقتها.

هذا ويقوم “صندوق الحفظ التاريخي الوطني”، بتنظيم مسابقة سنوية لاختيار أفضل الفنادق التاريخية في العالم. وحتى يكون الفندق مؤهلاً للاشتراك في المسابقة، يجب أن يكون ذو قيمة تاريخية عريقة، وأن يتجاوز عمره الـخمسين عاماً.

ويُعد أبرز ما يميز تلك الفنادق التاريخية، أنها تسمح للزائرين بالتواصل مع الماضي واستكشافه.

تعرف على أفضل الفنادق الأثرية لعام 2016:

San Francisco Palace Hotel

San Francisco Palace Hotel

البلد: أمريكا

حصل فندق ” San Francisco Palace Hotel“، على جائزة أفضل فندق تاريخي في العالم لعام 2016. وقد كان الفندق أول فندق فاخر في مدينة سان فرانسيسكو، وأضخم فندق في العالم، عندما تم افتتاحه عام 1875.

Schweizerhof Luzern

Schweizerhof Luzern

البلد: سويسرا

حصد فندق “Schweizerhof Luzern” في سويسرا، لقب أفضل فندق في أوروبا.  وهو الفندق الذي يَطل على بحيرة “كاي الوطنية” في مدينة لوزان، والذي تم بناءه ما بين عامي 1904 و1906. ومن بين أبرز نزلاء الفندق، الكاتب الأمريكي الشهير “مارك توين”، ورئيس الوزراء البريطاني خلال الحرب العالمية الثاني “ونستون تشرشل”.

هوتيل نيو جراند

هوتيل نيو جراند

البلد: اليابان

احتل فندق “هوتيل نيو جراند” الياباني، المركز الأول كأفضل فندق تاريخي عالمي في آسيا والمحيط الهادئ. يقع فندق “هوتيل نيو جراند” في يوكوهاما باليابان، ويَطل على حديقة ياماشيتا. وقد تم افتتاحه في عام 1927، بعد أربع سنوات من زلزال كانتو العظيم، والذي دمر جزء كبير من المدينة.

Boar’s Head

Boar's Head

البلد: أمريكا

حصل فندق ” Boar’s Head” على جائزة ” Historic Hotels of America Sustainability Champion’s Award ” للاستدامة. ويوجد الفندق الذي تم افتتاحه عام 1834، في مدينة شارلوتسفيل بولاية فرجينيا الأميركية.

White Stallion Ranch

White Stallion Ranch

البلد: أمريكا

يُعد فندق ” White Stallion Ranch” أحد الفنادق التاريخية في أمريكا، والذي يعود بناؤه إلى عام 1900، ويقع الفندق في مدينة توسون بولاية تكساس الأمريكية.

Omni Homestead Resort

Omni Homestead Resort

البلد: أمريكا

حصل منتجع ” Omni Homestead Resort“، على جائزة أفضل منتجع تاريخي في العالم. ويوجد المنتجع في منطقة هوت سبرينغز بولاية فرجينيا الأمريكية، وهي المنطقة التي تحتوي على أكبر الينابيع الساخنة في الدولة.

Mayflower Hotel 

Mayflower Hotel

البلد: أمريكا

حصل فندق “Hotel Mayflower” في العاصمة الأمريكية واشنطن، على جائزة أفضل فندق في قلب المدينة. هذا ويُعد فندق Mayflower الذي تم افتتاحه عام 1952، أحد أكبر وأفخم الفنادق في مقاطعة كولومبيا.